الفصل الثاني
صفحة 1 من اصل 1
الفصل الثاني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
أطلب من الأخوة الكرام
كتب ومراجع في علم الإلكترونيات لمهندسي الإلكترونيات المبتدئين
وكتب في اشباه الموصلات
ولكم مني جزيل الشكر والتقدي
أهداف تدريس العلوم
* تمهيد :
* يقصد بالأهداف: النواتج التعليمية التي نسعى إلى مساعدة المتعلمين على بلوغها بأقصى ما تسمح به قدراتهم .
* مصادر الأهداف التعليمية:
حدد تيلر Tyler ثلاث مصادر رئيسة تنبع منها الأهداف هي:
1 – حاجات المجتمع:
أنشأ المجتمع المدرسة لتربية الصغار ونقل تراثه الثقافي لهم، لذلك فإن القضايا والاهتمامات التي تشغل المجتمع ينبغي مراعاتها عند وضع الأهداف التربوية، وتعليم العلوم ينبغي أن يدرس مشكلات واحتياجات المجتمع العلمية لكي يمكّن المتعلمين من أن يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع .
2 – حاجات المتعلم:
من أهم حاجات متعلم اليوم التمكن من أساليب التفكير العلمي لكي يتمكن من فهم التغيرات والتطورات السريعة التي تطرأ على المجتمع والتكيف معها، أي لا بد أن نُعلّم المتعلم كيف يتعلم ؟
3 – طبيعة المعرفة:
ينبغي أن تُصاغ الأهداف بصورة تساعد المتعلم على فهم الطبيعة بما فيها من كائنات حية وغير حية والتفاعل معها بصورة علمية، كما ينبغي أن تراعي الأهداف الطبيعة المتطورة، والتراكمية للمعرفة العلمية .
السلام عليكم ورحمة الله
أطلب من الأخوة الكرام
كتب ومراجع في علم الإلكترونيات لمهندسي الإلكترونيات المبتدئين
وكتب في اشباه الموصلات
ولكم مني جزيل الشكر والتقدي
أهداف تدريس العلوم
* تمهيد :
* يقصد بالأهداف: النواتج التعليمية التي نسعى إلى مساعدة المتعلمين على بلوغها بأقصى ما تسمح به قدراتهم .
* مصادر الأهداف التعليمية:
حدد تيلر Tyler ثلاث مصادر رئيسة تنبع منها الأهداف هي:
1 – حاجات المجتمع:
أنشأ المجتمع المدرسة لتربية الصغار ونقل تراثه الثقافي لهم، لذلك فإن القضايا والاهتمامات التي تشغل المجتمع ينبغي مراعاتها عند وضع الأهداف التربوية، وتعليم العلوم ينبغي أن يدرس مشكلات واحتياجات المجتمع العلمية لكي يمكّن المتعلمين من أن يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع .
2 – حاجات المتعلم:
من أهم حاجات متعلم اليوم التمكن من أساليب التفكير العلمي لكي يتمكن من فهم التغيرات والتطورات السريعة التي تطرأ على المجتمع والتكيف معها، أي لا بد أن نُعلّم المتعلم كيف يتعلم ؟
3 – طبيعة المعرفة:
ينبغي أن تُصاغ الأهداف بصورة تساعد المتعلم على فهم الطبيعة بما فيها من كائنات حية وغير حية والتفاعل معها بصورة علمية، كما ينبغي أن تراعي الأهداف الطبيعة المتطورة، والتراكمية للمعرفة العلمية .
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى