بيان المشتشارين ب المجلس القروي سدي بيبي

اذهب الى الأسفل

بيان المشتشارين ب المجلس القروي سدي بيبي

مُساهمة  SALAM في الخميس يوليو 01, 2010 9:52 am

على اثر انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير 2010، بالمجلس الجماعي لسيدي بيبي، والذي طالبت فيه الأغلبية بعقدها في إطار جلسة سرية مغلقة تحت ذريعة واهية غياب الكراسي، والتي لم تكن في حقيقة الأمر سوى محاولة يائسة لطمس حقيقة هدر المال العام ، وما يجري داخل دهاليز الجماعة، و بالخصوص عندما تتعلق المسالة بالحساب الإداري الذي يعني توضيح مداخيل و مصاريف ميزانية السنة المالية 2009.
ونفسر دوافع هذا القرار الجبان، الخوف من مهزلة دورة أكتوبر2009 و الحضور المتميز و اللافت للساكنة للاطلاع على كيفية تسيير و تدبير شانها المحلي، و الذي خلف استياءا عميقا وواسعا في أوساط الساكنة المحلية.

وأمام عدم الاكتراث بانشغالات الساكنة، و تجاهل الرأي الآخر، و التمادي في فرض سياسة الأمر الواقع المسنود بديمقراطية الأغلبية العددية التي تتقن أسلوب الصمت المطبق، لا تقترح و لا تناقش، بل تزكــي و تصوت دائما وفقط.
لذا يأتي هذا البيان لتوضيح و تنوير الرأي العام حول ما تم طبخه و فبركته قبل و أثناء الجلسة لتمرير الحساب الإداري ، وفي هذا الإطار طالبنا الرئيس بإعطائنا التوضيحات الكاملة حول:

- عدم استخلاص الديون المترتبة عن كراء المحلات التجارية و الرسوم و استغلال الأملاك الجماعيــة والبالغة 26 مليون سنتيم، والتي لم تتابع فيها مسطرة التحصيل تبعا لما جاء في تقرير لجنـة الماليــة
و عكس رد الرئيس على سؤالنا على أن العملية أخذت مجراها القانوني مع العلم أن الميزانية المخصصة لرفع الدعاوي و المتابعات القضائية 2 مليون سنتيم.
- طلبات السندات و الفواتير والبيانات المتعلقة بصرف الميزانيات التالية:
عنوان الميزانيــــــة المبـــــلغ مبررات الرئيــــــس
شراء عتاد صغير للتزيين 12 مليون سنتيم بدون تبرير
مصاريف الإطعام 6 مليون سنتيم 4 ملايين سنتيم لفائدة مقهى و مطعم الأقـــــــواس
2 مليون سنتيم صرفت لإطعام وفد جيت البلجيكي.
مصاريف المهمة بالخارج 000,0024 درهم بدون تبرير(طالبنا بلائحة المستفيدين).
الصيانة و المحافظة على البنايات 3 مليون سنتيم بدون تبرير.
لوازم المكتب و مواد الطباعة 12 مليون سنتيم بدون تبرير.
صيانة العتاد المعلوماتي 1 مليون سنتيم الربط بشبكة الانترنت .
لوازم العتاد التقني 3 مليون سنتيم بدون تبرير.
شراء الوقود والزيوت 12 مليون سنتيم بدون تبرير.
إصلاح السيارات و الآليات.. طالبنا بالكيفية التي تم بها أداء واجبات إصلاح سيارات الإسعاف التي حصلت لها حادثة سير لكن دون جواب.
شراء قواديس و مواد حديدية 2 مليون سنتيم وضع قواديس بالمحاور الطرقية الثلاث على الطريق الوطنية رقم 1.
قطع الغيار و الإطارات المطاطية 000,00 36 درهم بدون تبرير
شراء الصباغة و الجير 14 مليون سنتيم صباغة دار الجماعة و مقر الوكالة البريدية
و الزيارة الملكية الأخيرة لتزينت.
إعانات الجمعيات الرياضية 40 مليون سنتيم تم مدنا بتقرير يتضمن صرف المبلغ لكن دون بيانات و فواتير.
شراء لوازم مدرسية 16 مليون سنتيم

تم الإدلاء بوثيقة موقعة من طرف مديري بعض المؤسسات التعليمية يثبتون فيها تسلمهم للمحافظ من طرف الجماعة، ورفض الرئيس مدنا بهذه الوثيقة.
*نحيط علم المواطنين أن الدولة قامــــت بشراء كل الأدوات المدرسية لفائدة تلاميذ الابتدائي في إطار برنامج مليون محفظة.
صيانة منشات الإنارة العمومية 20 مليون سنتيم بدون تبرير.
شراء الأجهزة المعلوماتية 000,00 45 درهم شراء 4 آلات طباعة و 3 أجهزة كمبيوتر.
كما تلقينا إجابات حول مطالبتنا بالوثائق و المستندات على أنها من اختصاص التفتيشيات وليس من اختصاص المعارضة، وهذا دليل آخر على نموذج جديد لديمقراطية المجلس.
كما استغربنا بشدة استمرار ضخ الدعم في حسابات الجمعيات الموالية للرئيس و أغلبيته، ورفض دعــم الجمعيات الجادة و الفاعلة في الحقل الثقافي و التنموي، لان ذنبها الوحيد أنها تسير من طرف أنـــــاس يحملون أفكارا مغايرة للسيد الرئيس و أولياء النعمة، وفي هذا الصدد طالبنا بالمعايير التي يلبى عليهـــا
قرار دعم الجمعيات حيث المبلغ الموزع 109 مليون سنتيم.
كما نعلن للرأي العام أننا تقدمنا بشكايات إلى الجهات المختصة حول الخروقات القانونية ومنها استكمــــــــال تكوين اللجن الذي يتنافي مع المادة 14 من الميثاق الجماعي و المادة 17 من النظام الداخلي للمجلس، وكذلك انتخاب مناديب الجماعة لدى المؤسسات التعليمية ودار الطالب ولدى مجموعة الجماعات و الذي يتنافى مـــع المادة 64 من الميثاق الجماعي كما نسجل الخرق المتعلق بإدراج النظام الداخلي و حصة تمثيلية كل جماعة من حيث المناديب للمصادقة عليها رغم عدم إدراجها في جدول الأعمال وذلك خلال الدورة الاستثنائيـــــــــة المنعقدة بتاريخ 27 يناير 2010 حول إحداث مجموعة الجماعات ايكولوجيا وتنافيه مع المادة 59 من الميثاق الجماعي، وكذلك تزوير المحاضر الخاصة بالدورات وقد راسلنا السيد العامل في هذا الشأن.
كما نستنكر بشدة عدم دعوة مستشار الحزب لحضور أشغال لجنة التعمير و البيئة بصفته عضوا باللجــــــنة والذي نعتبره إقصاءا ممنهجا ومدبرا.
كما نعلن للرأي العام المحلي أن موقفنا صريح و واضح، الانحياز التام للجماهير الشعبية، وتبني قضايـــاها المشروعــــــــة و العادلة، و النضال من اجل مؤسسات ذات مصداقية، وكل الادعاءات و الأقاويل المغرضة لخرق صف المعارضة لا أساس لها من الصحة.


عن المستشارين الجماعيين لحزب الاشتراكي الموحد بسيدي بيبي.


العواد الحسين / بلحميد محمد

ودام النضال الديمقراطي مستمرا
حتى تحقيق دولة الحق و القانون

…………………………………سوس انفو…………………………

كم كانت خيبة آمالنا في بعض مستشاري جماعة سيدي بيبي الذين يرحلون من حزب الى آخر -مثل الرئيس نفسه- للبحث عن مصالحهم الانتخابيةو المقاعد المر يحةداخل الجماعة وليس عن خدمة الوطن والمواطنين, وهؤلاء أخطر فئة في عملية التطور السياسي للاحزاب.
فبعض مستشاري تكاض مثلا هم مثل نشرة الطقس يغيرون انتماءهم الحزبي مثلما يغيرون ثيابهم.
فخلال الحملة الانتخابيةالاخيرة كانوا يتشدقون بأنهم ضد الرئيس ولن يتحالفوا معه, ولكن بعد فوزهم غيروا جلدهم, مقابل ماذا الله أعلم ؟ وارتموا في أحضان سيدهم الرئيس الذي تربع على كرسي الجماعة لمدة ربع قرن ..
نعم انه حق دستوري,لكن ماذا عن الحق الاخلاقي؟
فقدذهبت وعود مستشارينا أدراج الرياح و سكتت شهرزاد عن الكلام المباح.
avatar
SALAM
Admin

المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
العمر : 20

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sidibibi.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى